Feb 22, 2023

«الشقب» و«ذياب» يتصدران نهائيات القلايل 2023

لبرقه- خاص

تصدر فريقا «الشقب وذياب» منافسات اليوم الأول بالمجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي 2023، التي تقام هذا العام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم»، وتستمر إلى الرابع والعشرين من فبراير الجاري في محمية «لعريق».

 واستطاع الفريقان: الشقب وذياب، أمس اصطياد (٩) حبارى بـ (٢٧٠) نقطة لكل منهما، فيما حقق فريق «دخان» في منافسات اليوم الأول (٢١٠) نقاط باصطياده (٧) حبارى، وحل فريق «حالول» رابعًا من حيث عدد النقاط حيث اصطاد (٦) حبارى بـ (١٨٠) نقطة، فيما جاء خامسًا فريق (لفان) الذي اصطاد (٣) حبارى بـ (٩٠) نقطة.

وقال السيد خالد بن محمد مبارك المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل 2023 في تصريحات صحفية: إن منافسات المجموعة النهائية تعكس بطبيعة الحال قوة منافسات القلايل، حيث إن هذه الفرق هي التي تأهلت من المجموعات، وبالتالي أدت جهدًا كبيرًا للوصول لهذه المجموعة، والجمهور على موعد مع منافسات قوية، على أن يتوج بطل القلايل الجمعة إن شاء الله.

 وأضاف المعاضيد: إن جميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، واللجان الفرعية يبذلون جهودًا مضاعفة من أجل تهيئة الأجواء المناسبة للفرق لتقديم أفضل ما لديها خلال المنافسات وكل عضو يعرف دوره جيدًا ويؤديه على أكمل وجه لأن هذه البطولة تقام باسم بلادنا قطر ونحن نسعى دائمًا لأن يكون اسم بلادنا عاليًا حتى إن القلايل باتت الآن واحدة من أهم بطولات المقناص في العالم وأصبح لديها شهرة عالمية وهذا نجاح نحمد الله تعالى عليه.

ومن اللجان التي لها دور كبير في بطولة القلايل: لجنة معاينة الحلال، وهي مختصة بمعاينة الحلال حتى يكون لائقًا ببطولة القلايل التي أصبحت علامة فارقة في تاريخ بطولات المقناص. وهنا يقول حمد محمد العلي المعاضيد رئيس لجنة معاينة الحلال: إن اللجنة تتأكد من أن الحلال المشارك لائق من ناحية الشكل والأصل.

ومن جانبه قال محمد خليفة المهندي عضو لجنة المُعاينة بالقلايل: إن اللجنة تتابع وتتأكد من الحلال وفق الضوابط التي وضعتها اللجنة المنظمة، وفي حال تم رصد أي من هذه الضوابط يتم إشعار صاحبه واستبعاده، كما يتم التأكد من تكامل الحلال بالشرائح الموثقة. وأوضح المهندي أنه إذا تم رصد أي من الضوابط المرفوضة في الحلال يتم التدقيق عليها جيدًا، كما أن المطايا الموجودة قد يكون سبق لها المشاركة وبالتالي قد تكون بها إصابات، ولا يكون صاحب الحلال قد انتبه لها ونحن بدورنا نلفت انتباه صاحب الحلال إلى هذه الإصابات، وهو بدوره إما أن يُبقي مشاركتها إذا كانت تتوافق مع ضوابط اللجنة، أو أن يستبعدها. وقال إن هناك لجنة تقوم بمعاينة الحلال المرشح للمشاركة في البطولة في المناطق ويوم التحضير نقوم بمراجعة الحلال مرة أخرى ونصوره ويوم الدخول كذلك نقوم بمعاينة الحلال والتأكد من التبديل أو أي شيء آخر.