5 Feb , 2023

منقية فهد السبيعي تتوج برمز جمل التلاد 20 للوضح.. وفهيد بن فنيسان وصيفاً

منقية فهد السبيعي تتوج برمز جمل التلاد 20 للوضح.. وفهيد بن فنيسان وصيفاً

لبرقه- الشحانية

وسط أجواء حماسية، ومعنويات عالية تجسدت على أرض الواقع بعزيمة ملاك الإبل، تواصلت فعاليات مهرجان قطر للإبل في يومها التاسع تحت شعار “جزيلات العطا” لنسخته الثانية، حيث أقيمت اليوم منافسات شوط الجمل تلاد (عدد 20) فئة “الوضح”.

وأسفرت النتيجة النهائية لشوط اليوم عن فوز المنقية رقم (3) والمملوكة للسيد/ فهد عامر فراج الجبور السبيعي بالمركز الاول وحصوله عل الرمز والوشاح بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 500 ألف ريال.

.

.

ليكون الوشاح والـ 300 ألف ريال المخصصين لصاحب المركز الثاني من نصيب المنقية رقم (2) والمملوكة للسيد/ فهيد بن فنيسان بن بداح عكيدان السبيعي.

أما المركز الثالث في شوط الجمل تلاد 20 فكان من نصيب المنقية رقم (9) والمملوكة للسيد/ صقر عبود بن هريسان المقاطي, لتنال الوشاح والجائزة المالية وقدرها 200 ألف ريال.

.

.

منافسات الغد

هذا وتتواصل منافسات المهرجان يوم غد الإثنين بإقامة شوط جمل شرايا عدد (30) شعل- صفر, من شوط النخبة الذي ستكون جائزة صاحب المركز الأول الوشاح ومليون ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 700 ألف ريال، والثالث على 500 ألف ريال والرابع على 300 ألف ريال، والخامس على 200 ألف ريال .

وتستمر منافسات المغاتير التي خصص لها 300 جائزة مالية قيمة خلال 31 شوطا، على مدار 11 يوما وحتى الثلاثاء المقبل، على أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل أشواط الأصايل المقدرة بـ 34 شوطا وعلى مدار سبعة أيام وحتى السادس عشر من شهر فبراير الجاري، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة، يعقبها في اليوم التالي انطلاق أشواط المجاهيم المقدرة بـ 34 شوطا على مدار ثمانية أيام وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه ، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة.

وسيشهد المهرجان على مدار أيامه الثلاثين إقامة 99 شوطا في فئاته الثلاث، بواقع 31 شوطا في فئة المغاتير، و34 شوطا في فئة الأصايل، و34 شوطا في فئة المجاهيم، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة.

ويعد مهرجان قطر للإبل، أول مهرجان يضم 3 فئات هي: الأصايل والمجاهيم والمغاتير، وهو متخصص في الإبل ومزاينها وعلامات جمالها، ويسعى إلى صون رياضة الآباء والأجداد وغرسها في نفوس الأجيال، فضلا عن مساهمته في الحفاظ على السلالات العربية الأصيلة والنادرة.

.