11 Dec , 2022

عبدالله الكواري: تنوع الفائزين بالرموز دليل على قوة المنافسة ونجاح المهرجان

عبدالله الكواري: تنوع الفائزين بالرموز دليل على قوة المنافسة ونجاح المهرجان

لبرقه- الشحانية

نوه السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بالإقبال الكبير على المشاركة في مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” للهجن العربية الأصيلة، أول مهرجانات الموسم لسباقات الهجن (2022- 2023)، مشددا على أن المنافسات تشهد ندية كبيرة بين مختلف الملاك من دول مجلس التعاون الخليجي للفوز بـ28 رمزا.
وقال الكواري، إن منافسات المهرجان على مدار الأيام الماضية شهدت ندية ومفاجآت كبيرة وأرقاما مميزة في غالبية الفئات والأعمار دون استثناء، لافتا إلى أن بداية منافسات السن الكبير بفئة الثنايا جاءت قوية وأكثر تنافسية في ظل اقتسام الرموز بين الملاك.
وأضاف أن المستوى الفني للمهرجان عامة جاء قوياً وتنافسياً في ظل وجود العديد من الأسماء التي نافست وتوجت بالألقاب والرموز، متوقعاً أن تزداد المنافسات في اليومين المقبلين من أجل الفوز برموز أشواط الحيل والزمول .
وأوضح الكواري أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز قيمة للفائزين في جميع الأشواط تعود بالفائدة على الملاك سواء من خلال تحقيق الفوز أو إعادة بيع المطايا المشاركة في المهرجان التي يرتفع سعرها، معتبرا أن الجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان التراثي الذي يتوافق كل عام مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي تأسيس دولة قطر.
وشدد على أن مهرجان المؤسس يشهد حضوراً مميزاً من جماهير مونديال قطر الذين يحرصون على الحضور إلى ميدان الشيحانية والتعرف على رياضة الهجن، والتي تعتبر غريبة عليهم، لافتاً إلى أن هناك تعاوناً مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث منذ بداية المهرجان، والتي ترسل أفواجاً للمهرجان بصورة يومية لمتابعة المهرجان.