27 Jan , 2023

فعاليات رياضية شعبية وترفيهية مصاحبة لـ”جزيلات العطا 2023″

فعاليات رياضية شعبية وترفيهية مصاحبة لـ”جزيلات العطا 2023″

لبرقه- الشحانية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل بإن النسخة الجديدة من “جزيلات العطا 2023″، ستشهد العديد من الفعاليات والعروض الترفيهية المصاحبة لإثراء المهرجان وتحويله إلى مقصد رياضي وترفيهي مستهدفاً جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وقامت اللجنة المنظمة بإنشاء مسرح خارجي في القرية الشعبية لعرض الأمسيات الشعرية والعروض الفنية، إضافة إلى توفير 46 محل، ومجلس جزيلات العطا للضيافة لاستقبال ضيوف المهرجان المقرر انطلاقه السبت المقبل الموافق 28 يناير الحالي بميدان لبصير في منطقة الشحانية، ويستمر حتى 26 فبراير 2023.

وصرحت اللجنة بأن محلات القرية الشعبية الـ 46 مقسمة ما بين مطاعم للأسر المنتجة ومشاريع لرواد الأعمال القطريين، ومشاريع منزلية متميزة، يتم من خلالها عرض منتجات الإبل وغيرها من المنتجات الشعبية، وذلك بمشاركة وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، ومركز نماء، ومؤسسة الخياط للتجارة والمقاولات، كما تم تخصيص منطقة أخرى لبيع الاعلاف والحطب والحلال.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تخصيص شارع الاحتفالات لأول مرة ليضم في بدايته السوق الشعبي الذي يهتم بالأغراض الشعبية ولتلبية احتياجات الملاك المشاركين والزوار، كما يضم الشارع العديد من المحلات الخدمية، وجمعية استهلاكية، وسيارات المأكولات السريعة تشجيعاً ودعماً لرواد الأعمال المحليين.

وأوضحت أن العديد من الفعاليات الرياضية والمسابقات والأنشطة ستقام بشكل يومي، انطلاقا من 27 يناير الجاري إلى نهاية المهرجان في 26 فبراير 2023، مبينةً أن مواعيد الفعاليات يومياً مجدولة من 9 صباحاً حتى الـ 12 ظهراً، ومن 3 عصرًا حتى 10 مساءً، و أضافت أن أيام الخميس وعطلة نهاية الأسبوع ستحظى بالمزيد من الفعاليات مشيرةً بأن جدول الفعاليات سيتم نشره على حسابات نادي قطر لمزاين الإبل بمنصات التواصل والاجتماعي ووسائل الاعلام.

وقالت اللجنة بأنها ستحتفل وتنظم عدداً من الفعاليات الرسمية التي تقع تواريخها خلال أيام المهرجان مثل الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، والاحتفال بيوم التأسيس السعودي، اليوم الوطني الكويتي، إضافة إلى الحفل الختامي في نهاية مهرجان قطر للإبل 2023.

هذا وستصاحب المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والأنشطة والبرامج الترفيهية والمسابقات، مثل أسئلة واجوبة وشد الرحول والركوب واقف على الرحول والألعاب الشعبية كشد الحبل، ومسابقات تدريبية للأطفال على سلومنا وعاداتنا وتقاليدنا وموروثنا الشعبي ومسابقات وفعاليات فنية مثل الربابة والعود وغيرها من الفنون، بالإضافة إلى مسابقة الحزاوي والالغاز والراوي وعد القصيد.

وأشارت اللجنة إلى انه يجري التجهيز خلال المهرجان لليلة فنية للأصوات العذبة يتنافس بها المنشدون الشباب، مع تخصيص جوائز قيمة للفائزين، وكذلك التحضير لأمسيتين يحييها مجموعة من الشعراء المتميزين في قطر والخليج، وأمسيتين للمحاورة يحييها كوكبة من شعراء المحاورة القطريين ودول الخليج.

هذا وقد افتتحت بالأمس اللجنة لمهرجان قطر للإبل-جزيلات العطا 2023، القرية الشعبية بموقع المهرجان بالبصير، بحضور السيد حمد جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل ورئيس المهرجان والسادة أعضاء اللجنة المنظمة ولفيف من المهتمين برياضة المزاين والحضور الكريم.