27 Jan , 2023

غداً.. انطلاق مهرجان جزيلات العطا 2023

غداً.. انطلاق مهرجان جزيلات العطا 2023

لبرقه- الشحانية

تشهد منطقة لبصير صباح غد السبت 28 من يناير 2023 انطلاق مهرجان قطر للإبل ” جزيلات العطا” 2023 خلال الفترة من 28 يناير إلى 26 فبراير 2023، ويأتي المهرجان بشكل جديد ومتطور وذلك حرصا من اللجنة المنظمة على ظهوره بأفضل صورة .. ويشهد المهرجان مشاركة خليجية كبيرة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن ارتفاع عدد الأشواط في مهرجان قطر للابل في عامه الثاني الى 99 شوط لجميع الفئات، المحلية منها والدولية، سيفوز بها 10 من المشاركين في كل شوط وذلك لإتاحة فرصة التنافس بين أكبر عدد من الملاك، الذين سيحصلون على جوائز ضخمة ومجزية في حال فوزهم… وياتي ذلك في اطار خطة اللجنة المنظمة للمهرجان من اجل العمل على تطوير النسخة الجديدة وجذب المزيد من المشاركات القطرية والخليجية.
ويحظى ” جزيلات العطاء ” بجهود مميزة من لجنة التسجيل والترصيص في تسهيل الإجراءات عن طريق تطبيق (مزاين) والدعم الميداني المباشر للملاك المشاركين في ⁧‫مهرجان قطر للإبل‬⁩ .

.

ويسهم المهرجان من خلال الفعاليات والأنشطة في تطوير السياحة الداخلية وتحفيز النشاط الاقتصادي لرواد الأعمال القطريين واستقطاب المزيد من الزوار لحضور الفعاليات….ويهدف المهرجان إلى المحافظة على رياضة الاباء وعلى الموروث وتعزيزه في الثقافة القطرية، والحفاظ على سلالات الإبل، فضلا عن كونه بمثابة ملتقى لملاك الإبل وعشاقها، بالإضافة إلى توعية الأجيال الناشئة حول أهمية التراث والتقاليد القطرية .
ويشهد المهرجان تطبيق “مزاين”، والذي تم إطلاقه مؤخراً مع تدشين خدمة الربط بالمنصة الإلكترونية لوزارة البلدية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الرياضة والشباب والبلدية.

ويهدف تطبيق “مزاين” إلى رقمنة كافة الخدمات المتعلقة بملاك الإبل المحليين والدوليين، ومواكبة تطوير الرياضات التراثية مع التطور الكبير الحادث في القطاع الرياضي للدولة.

.