7 Jan , 2021

عبدالله الكواري: تلقينا خبر المصالحة الخليجية بفرحة كبيرة

عبدالله الكواري: تلقينا خبر المصالحة الخليجية بفرحة كبيرة

رياضة الآباء والأجداد ستستفيد من قرار فتح الحدود

لبرقه- خاص

بعد مضي 3 سنوات عجاف على أزمة العلاقات الخليجية، جاءت قمة العلا بالمملكة العربية السعودية لتؤسس مرحلة جديدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا الصدد التقينا السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بدولة قطر، لمعرفة ماهو تأثير هذه المصالحة على الرياضة في قطر وبالأخص عالم سباقات الهجن (رياضة التراث)، والذي قال فيه..

في البداية أود أن أقول “المصالحة الخليجية، خبر تلقيناه بصدر رحب، والجميع في دول مجلس التعاون والأمة العربية كانوا يمنون النفس بأن تكون هذه المصالحة من فترة سابقة، ولكن الحمدلله تمت المصالحة على خير، وهذه خطوة ممتازة خلال هذه الفترة التي تشهدها منطقة الخليج بالخصوص، والتي يجب أن تكون دول مجلس التعاون في هذه الفترة متكاتفة على قلب رجل واحد”.

أما بالنسبة لتأثير هذه المصالحة على سباقات الهجن تحديداً، فإن شاء الله سيكون تأثيرها إيجابي على كل المجالات ليس سباقات الهجن وحدها، فقبل هذه الأزمة كانت دولة قطر مفتوحة لجميع الأخوة الخليجيين للمشاركة، لم تكن هناك أي عوائق، لأننا هنا في قطر لم نخلط الرياضة بالسياسة إطلاقاً، والآن إن شاء الله سوف تكون الطرق البرية مفتوحة بالتالي سيكون هناك سهولة أكثر لمن يود المشاركة في نقل هجنه للمشاركة في المهرجانات التي تقام هنا في قطر أو العكس من دول مجلس التعاون.

وأكد الكواري على أن تأخذ الأخبار من المصادر الرسمية، مشيرا بأنه عقب المصالحة تبادل أهل الهجن رسالة نصية فحواها بأنه سيقام مهرجان كبير بجوائز ضخمة تكريما لهذه المصالحة، وهذا أمر عار تماما من الصحة، لذلك أرجو ممن يقوم بنشر هذه الأخبار التأكد أولا من صحتها من خلال الموقع الرسمي للجنة المنظمة لسباق الهجن أو من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

كما تمنى نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بعد هذه المصالحة أن يكون هناك زيادة مشاركة من ملاك الهجن من دول مجلس التعاون، ولكي تكون المنافسة أكثر.

وأضاف: بعد دمج مهرجان التحدي مع مهرجان سمو الأمير المفدى، ستكون الجوائز ضخمة للغاية وهذا يستحق ان يأتي ملاك الحلال لها من جميع الدول المجاورة، متمنيا للجميع التوفيق.

وتطرق الكواري إلى الدورة الشمالية (لبصير)، فقال: العام تمت إضافة لها وأيضاً جوائز نقدية ومالية كبيرة، وبالأخص فئة العمانيات التي تميزت عن العام الماضي، موضحاً أن قناة الريان هي من تقوم بالتغطية الحصرية، وهي لن تستطيع أن تقوم بنقل سباقين في وقت واحد، ولكن هناك أمور أخرى يستطيع من خلالها المشاركين رؤية الركض من خلال الروابط التي ترسلها اللجنة أو موقع لبرقه.

لمتابعة اللقاء كاملاً إضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2Xd5J9R