29 Feb , 2024

ختام الدور الأول من بطولة كرة يد الهجانة

ختام الدور الأول من بطولة كرة يد الهجانة

عمان وطاجكيستان وتونس يتأهلون للدور للثاني

لبرقه- الشحانية

اختتمت مساء اليوم منافسات الدور الأول من البطولة الدولية لكرة يد الهجانة في نسختها الثالثة, التي ينظمها الإتحاد العربي للهجن برئاسة السيد/ عبد الله بن محمد الكواري، وذلك على هامش المهرجان السنوي الكبير المقام على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، حيث أقيمت مساء اليوم ثلاث مباريات في ختام الدور الأول وأسفرت عن فوز الفريق العماني على نظيره الأردني في المباراة الأولى بنتيجة 15 / 12 بعد مباراة قوية قدم خلالها الفريقان مستوى فني جيد، وشهدت تفاعل من قبل الحضور في جميع أوقات اللقاء الذي تمكن خلالها فريق عمان من حسم الفوز وخطف بطاقة التأهل.


وفي المباراة الثانية نجح فريق طاجيكستان من تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل بركلات الترجيح 3/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بين الفريقين.
وكان مسك ختام مباريات الدور الأول اليوم بمواجهة قوية جمعت بين تونس من تحقيق الفوز أيضا على نظيره الفرنسي بنتيجة 12 / 11 ليحسم بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة القوية ، بعد مباراة مارثونية مع الفريق الفرنسي انتهت بفارق هدف وحيد للفريق التونسي.
وعقب مباريات اليوم تم أجراء مراسم قرعة الدور الثاني والتي أسفرت عن مواجهات في غاية القوة والندية أيضا، حيث سيلتقي منتخب ليبيا مع نظيره السوداني، كما أوقعت القرعة فريق فلسطين في طريق فريق قطر حامل اللقب للنسخة الماضية، وفي المباراة الثالثة يلتقي فريق تونس مع عمان، وآخر مواجهات الدور الثاني ستجمع موريتانيا “وصيف النسخة الماضية” بـ طاجيكستان.

مباريات الغد

هذا وسوف تقام غدا مبارتان, فيلتقي الفريق الليبي بنظيرة السوداني، أما حامل اللقب الفريق القطري سوف يواجه الفريق الفلسطيني.