26 Dec , 2023

تفاصيل جوائز وأشواط مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

تفاصيل جوائز وأشواط مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

.

يقام خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير  بميداني الشحانية ولبصير

.

28 رمزاً فضياً لتحديات هجن أبناء القبائل على مدار 7 أيام متواصلة

.

جوائز مليونية غير مسبوقة لأشواط الرموز من الحقايق حتى الحيل والزمول

.

10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الغالي في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير

.

286 شوطاً إجمالي منافسات المهرجان في مختلف الفئات السنية وشوطان لسباق الهجن التراثي

.

لبرقه- خاص

أصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برنامج المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ( حفظه الله ورعاه) ..

ويقام المهرجان السنوي الكبير خلال الفتره من 13 إلى  19 يناير 2024، بمشاركة خليجية كبيرة لهجن أبناء القبائل من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وتقام منافساته على مدار 286 شوطاً بميداني الشحانية و لبصير، مخصصة جميعها لهجن أبناء القبائل فقط.

.

28 رمزاً

 وقالت اللجنة المنظمة لسباق الهجن إنه تم تخصيص 28 رمزاً فضياً لتحديات المهرجان السنوي الكبير الخاصة بمنافسات ميدان الشحانية، على رأسها بالطبع السيف الغالي سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بخلاف الرموز الأخرى المخصصة للفئات السنية المختلفة من الحقايق حتى الحيل والزمول.


جوائز نقدية كبيرة

كما قالت اللجنة المنظمة لسباق الهجن إنه تم رفع قيمة الجوائز المالية إلى أرقام غير مسبوقة بالمهرجان السنوي الكبير، مشيرةً إلى أن جوائز الأشواط الرئيسية (أشواط الرموز) ستكون جوائز مليونية في مختلف الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

كما أكدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أنه سيتم توحيد الجوائز النقدية لكافة أشواط الرموز من الحقايق حتى الثنايا، سواء رموز المفتوح أو العمانيات أو الإنتاج الشخصي ، لتكون مليون ونصف المليون ريال لصاحب المركز الأول في أشواط رموز البكار، ومليون ريال في أشواط رموز القعدان، كما سيحصل الوصيف في أشواط رموز البكار على جائزة مالية 800 ألف ريال والثالث على 400 ألف والرابع 200 ألف والخامس 100 الف ريال .
وفي أشواط رموز القعدان سيحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال .

.

جوائز ضخمة في اليوم الختامي


كما نوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بأنه تم تخصيص 10 ملايين و500 ألف ريال لشوط السيف الفضي للحيل مفتوح في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير، بواقع 5 ملايين للفائز بالسيف الغالي، و2.5 مليون ريال للوصيف، ومليون ونصف المليون ريال للمركز الثالث ومليون ريال للرابع و500 ألف ريال للمركز الخامس.



كما تم أيضا رفع الجوائز المالية لبقية الرموز الكبرى في اليوم الختامي الخاصة بالحيل والزمول، حيث تم رفع جائزة شوط الحيل عمانيات إلى 2 مليون ريال بلإضافة للشلفة الفضية وصاحب المركز الثاني يحصل على 800 الف ريال والثالث 600 ألف والرابع 400 ألف والخامس250 ألف ريال .وكذلك تم رفع جائزة شوط الحيل إنتاج إلى مليون ونصف المليون ريال للفائز بالشلفة الفضية و800 ألف للمركز الثاني و400 للثالث و200 للرابع و100 ألف للخامس .
أما أشواط الزمول فتم رفع جائزة شوط الزمول مفتوح إلى مليون ونصف المليون ريال للفائز بشوط بالخنجر، ومليون ريال للزمول عمانيات ، ومليون ريالللفائز بشوط الزمول إنتاج، لتكون كل أشواط المهرجان مليونية من الحقايق حتى الحيل والزمول .




سباق الهجن التراثي
كما حرصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على إقامة سباقات للهجن التراثية ضمن فعاليات المهرجان السنوي الكبير، وذلك للحفاظ على رياضة التراث وممارسة هواية الآباء والأجداد، حيث خصصت اللجنة المنظمة شوطين تراثيين للراكب البشري للراغبين في المشاركة للفئات العمرية من 18 ـ 45 عاماً.

 ورصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في الشوطين التراثيين بواقع 100 ألف  ريال لصاحب المركز الأول ، بخلاف الجوائز النقدية للفائزين بالمراكز من الثاني حتى الخامس عشر.