16 Feb , 2022

بن طوار الكواري يتقاسم رموز الحقايق مع المنصوري والنعيمي

بن طوار الكواري يتقاسم رموز الحقايق مع المنصوري والنعيمي

لبرقه- خاص

أقيمت اليوم الأربعاء 16 فبراير 2022 منافسات سن الحقايق (فئة الأصايل الدولية) ضمن تحديات اليوم العشرون من مهرجان قطر للإبل، حيث شهدت المنافسات إقبال جماهيري كبير من العاشقين لرياضة التراث.

وواصلت العزبة الذهبية المملوكة للسيد/ عبدالله بن أحمد بن خليفة بن طوار الكواري حصد الرموز الذهبية للمهرجان، وبحصولها اليوم على رمزي الحقايق الشرايا والتحدي تكون قد حققت الرمز السابع في المهرجان.

واستطاعت العزبة الذهبية أن تحسم أقوى أشواط الحقايق اليوم وهو شوط (التحدي المفتوح)، وذلك عن طريق الحقة (هقاوي) التي إختارتها لجنة التحكيم كأجمل حقه بالشوط حاصدة الرمز والجائزة المالية وقدرها 150 ألأف ريال، تاركة الوصافة لـ “عوايد” ملك زيد محمد علي محمد انديله التي نالت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، وثالثة كانت “نجود” لـ عبدالله بن أحمد بن خليفة بن طوار الكواري التي حصدت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال.

هذا قبل أن يعود الكواري مرة أخرى ويحصد رمز الحقايق الشرايا عن طريق “العنود” بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال، وثانيا كان نفس الشعار مع “نود” التي حققت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 60 ألف ريال، وثالثا كان كرامه سعيد صلاح حسن العامري الذي قدم “صباء” لتحصد الوشاح والجائزة المالية وقدرها 40 ألف ريال.

المنصوري يقتنص

وفي شوط الحقايق تلاد, كانت الأفضلية للحقه المملوكة لـلإماراتي خميس طارش حمدان سيف المنصوري والذي قدم “دوله” لتحسم الفوز بالرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، تاركة الوصافة لـ “الهنوف” ملك محمد ثلاب حمد الشهواني الهاجري التي نالت الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وجاءت على المركز الثالث “أبعاد” ملك سالم ناصر سالم صقر المنصوري التي فازت بالوشاح والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.

وأخيرا, كان “هدران” ملك سلطان سالم سلطان المنصور النعيمي المؤهل من الأصايل المحلي هو صاحب رمز الحقايق قعدان الدولي، ليهدي مالكه الرمز والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، ليحل وصيفا “فخر” ملك عبدالله خالد سالم الملامقه الهاجري خاطفا الوشاح والجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال، وجاء على المركز الثالث “مهيض” للمالك علي عيد سالم المحرمي منتزعا الوشاح والجائزة المالية وقدرها 30 ألف ريال.