23 Jan , 2023

الكواري: قرابة 10 آلاف مطية تشارك في سباق سمو الأمير الوالد

الكواري: قرابة 10 آلاف مطية تشارك في سباق سمو الأمير الوالد

.

.

.

مرحباً بكل الأشقاء المشاركين في المهرجان السنوي الكبير

.

.

.

سعداء بمستوى المنافسات في السن الصغيرة ونتوقع مزيداً من المفاجآت في الأيام القادمة

.

.

.

لبرقه- الشحانية

أشاد السيد عبد الله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بالمستوى المميز الذي تقدمه الهجن المشاركة في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله.

وقال الكواري في تصريحات خاصة لنا عقب تتويجه الفائزين برموز اللقايا مساء اليوم : إن مهرجان الأمير الوالد هو أحد المهرجانات الهامة جدا بالنسبة لكل الملاك والمضمرين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً ان النسخة الحالية من المهرجان تشهد مشاركة ما يقرب من 10 آلاف مطية، وبالتحديد 9800 مطية بعدد ملاك 2857 منهم عدد كبير من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: انقضت حوالي نصف فترة المهرجات والآن نحن مقبلون على سن الكبار بعد منافسات الجذاع غدا، ونعلم أن المنافسة تزداد قوة وإثارة في السن الكبيرة، رغم أننا شهدنا إثارة قوية وتوقيتات مميزة ومنافسة شديدة جدا في السن الصغيرة حتى الأمتار الأخيرة وهذا يدل على قوة المنافسة.

,

.

مرحبا بالجميع

ورحّب نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن  بكافة المشاركين في المهرجان من الأشقاء أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بحرص الجميع على المشاركة في المهرجان الذي وصفه بأنه ملتقى لمحبي وعشاق الهجن في الخليج والوطن العربي، خاصةً وان المهرجان يعكس اهتمام العرب بالموروث الثقافي المتمثل في الهجن.

وتابع : المفاجآت واردة في الأيام القادمة من عمر المهرجان ونتمنى التوفيق للجميع لتقديم مستويات جيدة تعكس مدى التطور الذي تشهده رياضة الآباء والأجداد، بفضل الدعم الكبير المقدم لها من قبل القيادة الرشيدة في دولتنا الحبيبة قطر.