14 Jun , 2022

الكواري: سعيد بالمشاورات الإيجابية لأول اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن

الكواري: سعيد بالمشاورات الإيجابية لأول اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن

.

.

.

لبرقه- لوسيل

أعرب السيد عبدالله بن محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي للهجن عن سعادته بالمناقشات والمشاورات التي تمت بينه وبين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للهجن في اجتماعهم الأول بالدوحة والذي عقد صباح اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، بمقر وزارة الرياضة والشباب القطرية بمجمع لوسيل الرياضي، وحضر جزء منه سعادة وزير الرياضة والشباب الدكتور صلاح بن غانم العلي.

وقال الكواري في تصريحات خاصة للبرقه أن المشاورات والمناقات كانت إيجابية واتسمت بالتوافق على الهدف الأساسي وهو مواصلة تطوير رياضة سباقات الهجن العربية الأصيلة ونشرها على المستوى العالمي والوصول بها إلى المستوى الذي تستحقه كرياضة تعبر عن تراثنا وثقافتنا العريقة.

وشدد الكواري على أن هدفه هو مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها الرياضة التراثية الأولى على المستوى العربي خلال الفترة الماضية، معتبرا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى المزيد من العمل الجاد للارتقاء بتلك الرياضة التي تشهد إقبالا كبيرا في مختلف الدول العربية، ومن ثم العمل على ايصال سباقات الهجن العربية الأصيلة إلى العالمية.

كما ناقش الاجتماع الانشطة المصاحبة لبطولة كاس العالم FIFA قطر 2022، وتم التشاور فيما يخص آلية العمل، لنشر هذه الثقافة لزوار قطر اثناء حضورهم منافسات الحدث الكروي العالمي، على اعتبار ان رياضة الهجن تمثل الهوية الوطنية في جميع الدول العربية.

وقال الكواري انه يرحب بكل أعضاء المكتب التنفيذي وبأعضاء الاتحاد العربي للهجن، في بلدهم الثاني قطر، مؤكدا أن التشاور وطرح الأفكار اليوم سيصب في مصلحة الرياضة العريقة التي تنتظرها الكثير من الفعاليات في العام القادم، خاصة ونحن على أعتاب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في التاريخ بالمنطقة العربية، لذلك سنحرص على عرض ثقافتنا بالشكل الذي يليق بها أمام ضيوف الدوحة من مختلف دول العالم لتكون سباقات الهجن عنصر جذاب واهتمام لهم خلال إقامتهم بدوحة الخير.

مضيفاً ان المكتب التنفيذي اتفق أيضا على تنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بسباقات الهجن في مختلف الدول العربية، لأن الهدف الأساسي هو نشر هذه الرياضة في كافة ربوع الوطن العربي، وتعزيز دورها في إثراء ثقافة الشعوب العربية.