29 Mar , 2022

أعداد المشاركة في مهرجان سمو الأمير فاقت كل التوقعات

أعداد المشاركة في مهرجان سمو الأمير فاقت كل التوقعات

.

.

.

عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن:

.

.

.

دعم القيادة الرشيدة وراء النهضة الكبيرة التي تعيشها رياضة الآباء والأجداد

.

.

.

السباق حقق طفرة كبيرة هذا العام في حجم المشاركات وقوة التوقيتات

.

.

.

تنوع الفوز بالرموز يسعدنا.. والمنافسة كانت قوية على كل المستويات

.

.

.

مفاجآت كبيرة للمتابعين في اليوم الختامي.. وأتوقع منافسة شرسة في أشواط السيوف

.

.

.

لبرقه- الشحانية

أشاد السيد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بالمستوى القوي الذي أظهرته الهجن القطرية والخليجية في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن التنوع في الفوز بالرموز وبأشواط المهرجان يؤكد قوة المنافسات كما أن عدم اقتصار الفوز على أسماء أو شعارات بعينها يشير إلى رغبة الجميع في تسجيل أسمائهم بأحرف من نور في السجل الذهبي للمهرجان السنوي الكبير .

.

.

توقيت رائع

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن في تصريحات خاصة للبرقه أن توقيت مهرجان سمو الأمير المفدى رائع للغاية، من حيث حالة الطقس المعتدل وهو ما يساعد الجميع على التألق وتقديم أفضل ما لديهم، كما أن توقيته يأتي بعد وقت كاف من ختامي المرموم وقبل وقت كاف أيضا من ختامي الوثبة، وهذا الترتيب هو ثمرة تعاون وتنسيق كبير بيننا وبين الأخوة المسؤولين في دولة الإمارات الشقيقة، لذلك جميع الأشقاء من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي يحرصون على المشاركة في مهرجان سمو الأمير، الذي يعد من أقوى المهرجانات الخليجية نظراً لارتفاع جوائزه المالية والعينية بشكل كبير.

>

>.

 دعم كبير

وأضاف الكواري: الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد هو ما يقف وراء هذا التقدم الكبير الذي تعيشه هذه الرياضة الغالية، مثلها مثل مختلف الرياضات الأخرى، وهو ما يفسر التطور الملحوظ الذي شهدته هذه الرياضة العريقة خلال السنوات الأخيرة.

.

أقوى المهرجانات

وأوضح أن اللجنة تنتظر مهرجان سمو الأمير من الموسم إلى الموسم، لما يمثله في قلوبنا من حب وعشق خاص كأهم وأقوى المهرجانات السنوية، التي تشهد مشاركة غير مسبوقة سواء من الملاك في قطر أو مختلف دول الخليج العربي التي تحرص سنويا على المشاركة في مختلف المهرجانات التي تقام على أرض قطر.

وأعرب نائب رئيس لجنة الهجن عن سعادته الغامرة بالإقبال الكبير على المشاركة في هذا المهرجان الذي يعد الأفضل والأبرز في منطقة مجلس التعاون الخليجي سواء من ناحية التنظيم أو الجوائز المادية والعينية، مشيرا إلى أن الإقبال فاق كل التوقعات.

>

.

منافسة شرسة

وتوقع الكواري أن تكون منافسات أشواط اليوم الختامي قوية ومثيرة بين الهجن المشاركة، لافتا إلى سعي الكثير من الشعارات للفوز  بأشواط الرموز الكبرى للحيل والزمول سواء الفضية في أشواط القبائل أو الذهبية في أشواط الشيوخ، خاصة في شوطي السيوف أتوقع تكون المنافسة شرسة جداً.

وأشار الكواري، في ختام تصريحه، إلى أن جميع اللجان المشرفة على المهرجان حرصت على توفير كل سبل الراحة لجميع المشاركين في المهرجان سواء من داخل قطر أو من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن قطر دائما ترحب بالجميع في سباقات الهجن التي تعبر عن إرث الآباء والأجداد.