1 Feb , 2022

الشرافي والعذبة يفوزان بشوطي الثلاث مرصص مفتوح

الشرافي والعذبة يفوزان بشوطي الثلاث مرصص مفتوح

لبرقه- الشحانية

تواصلت لليوم الخامس على التوالي، فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، والتي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشحانية حتى الثامن من مارس المقبل بمشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد المهرجان في يومه الخامس منافسات قوية بين عموم الملاك القطريين ضمن فئة المغاتير المحلية، من أجل الفوز برمزي شوطي ثلاث مرصص مفتوح، خاصة في ظل قوة المطايا المشاركة في المنافسات.
وجاء شوطا ثلاث مرصص مفتوح على النحو التالي : الشوط الأول خصص لفئات مفرودة، حقة، لقية، فيما خصص الشوط الثاني لفئات جذعة، ثنية، ناقة، وشهدت منافسات ثلاث مرصص مفتوح إثارة قوية.

الشرافي يتألق

ففي الشوط الأول المخصص لفئات مفرودة، حقة، لقية ، تمكن سالم عجيم الشرافي مالك المطايا “نوفا” مفرودة”، “كفو” حقة، و”العميدة” لقية، من إحراز الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته ١٥٠ ألف ريال.

فيما جاء حمد خجيم العذبة مالك المطايا طواري”مفرودة”، رواسي”حقة”، والنادره “لقية” في المركز الثاني وجائزته ١٠٠ ألف ريال، بينما حل سحيم سعد الدوسري مالك المطايا حراقه”مفرودة”، البويضه”حقة”، والشريف “لقية” في المركز الثالث وجائزته ٥٠ ألف ريال.

العذبة يتفوق
وفي الشوط الثاني والأخير لمنافسات اليوم المخصص لمنافسات فئات جذعة، ثنية، ناقة، حصد حمد خجيم العذبة مالك المطايا “الدانة” “جذعة”، سياده “ثنية”، و النايفه “ناقة”، الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته ١٥٠ ألف ريال، فيما جاء خالد فيصل القحطاني مالك المطايا معالي “جذعة”، نجد “ثنية”، و الحاكمة “ناقة”، في المركز الثاني وجائزته ١٠٠ ألف ريال، بينما نال ناصر سعد الدوسري مالك المطايا مواطه “جذعة”، الهبوت “ثنية”، و الريان “ناقة”، المركز الثالث وجائزته ٥٠ ألف ريال.

دخول الإبل

وشهدت فعاليات اليوم الخامس من المهرجان، دخول الإبل المشاركة في شوط القمة لمنافسات المغاتير المحلية، وهو شوط “جمل تلاد” الذي يشارك فيه كل مالك بمجموعة مكونة من عشر مطايا من لون واحد او من مختلف الألوان.
ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت ، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج ظهر غد الأربعاء.