30 Jan , 2022

إثارة كبيرة في منافسات ثالث أيام مهرجان قطر للإبل

إثارة كبيرة في منافسات ثالث أيام مهرجان قطر للإبل

.

.

.

القحطاني يحرز رمز اللقايا شرايا مفتوح.. والخيارين وصيفاً

.

.

.

العذبة يحصد ناموس اللقايا تلاد والخيارين يفوز باللقايا قعدان

.

.

.

الشرافي يقتنص ناموس الجذاع شرايا مفتوح

.

.

.

سعيد الخيارين يحسم معركة الجذاع تلاد.. والدوسري وصيفاً

لبرقه- الشحانية

تواصلت لليوم الثالث على التوالي، فعاليات مهرجان قطر للإبل تحت شعار “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، والتي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشحانية وتستمر حتى الثامن من شهر مارس المقبل، بمشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد ثالث أيام المهرجان، اليوم الأحد 30 مارس 2022، منافسات قوية بين عموم الملاك القطريين ضمن فئة المغاتير المحلية، الذين خاضوا خمسة أشواط كانت في غاية الصعوبة، نظرا لقوة المطايا المشاركة فيها، وذلك في سن اللقايا والجذاع.

اللقايا شرايا مفتوح
وشهدت منافسات سن اللقايا إثارة قوية في أشواطه الثلاثة، ففي شوط اللقايا شرايا مفتوح الذي شهد مشاركة 40 مالكا، وهي الأضخم في شوط في المهرجان حتى الآن، تمكن تركي محمد تركي القحطاني مالك المطية “مخوفة” من إحراز الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، فيما جاء سعيد علي الخيارين مالك المطية “شلفا” في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، بينما حل سلطان حمد النعيمي مالك المطية “الحاكمة” في المركز الثالث وجائزته 40 ألف ريال.


اللقايا تلاد

وفي شوط لقايا تلاد الذي شهد مشاركة 18 من الملاك، حصد عبدالله حمد العذبة مالك المطية “مشهورة” الرمز، بعد احتلال المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاء سعيد علي الخيارين مالك المطية “رعادة” في المركز الثاني وجائزته 50 ألف ريال، بينما نال ماجد سعد الدوسري مالك المطية “هيافة” المركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال.

اللقايا قعدان مفتوح
أما في شوط اللقايا قعدان مفتوح الذي شهد مشاركة 12 من الملاك، أحرز سعيد علي الخيارين مالك “رمان” الرمز، بعدما احتل المركز الأول وجائزته 60 ألف ريال، فيما حل ماجد ماجد المري مالك “برزان” في المركز الثاني وجائزته 50 ألف ريال، بينما حصد شافي بادي العيبي مالك “لفان” المركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال.


الجذاع شرايا مفتوح

كما جاءت المنافسة قوية في شوطي سن الجذاع، ففي شوط الجذاع شرايا مفتوح الذي شهد مشاركة 11 من الملاك، تمكن سالم عجيم الشرافي مالك المطية “جمرة” من إحراز الرمز، بعد احتلاله المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، فيما جاء الشيخ نايف بن عيد بن محمد آل ثاني مالك المطية “نايفة” في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، بينما حل عبدلله محمد المري مالك المطية “خزامة” في المركز الثالث وجائزته 40 ألف ريال.

الجذاع تلاد
وفي شوط الجذاع تلاد الذي شهد مشاركة 13 من الملاك، فاز سعيد علي الخيارين مالك المطية “مضيحة” بالرمز، بعد احتلاله المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاء ماجد سعد الدوسري مالك المطية “لهابة” في المركز الثاني وجائزته 50 ألف ريال، بينما نال عبدلله جابر المنخس مالك المطية “الراسية” المركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال.


سعادة كبيرة

وأعرب المشاركون في منافسات فيها عن بالغ سعادته بما لمسوه من تطور غير مسبوق للنسخة الحالية، منوهين بمكانة وسمعة المهرجان، الهادف إلى غرس رياضة الآباء والاجداد في نفوس الأجيال الحاضرة والمتعاقبة، مستبشرين في الوقت ذاته بمزيد من الخير، لا سيما وأن الملاك يواصلون الكشف عما لديهم من مفاجآت، كذلك الحال بالنسبة للجنة المنظمة، التي لديها الكثير مما ستقدمه على هذا الصعيد.
وهنأت اللجنة المنظمة للمهرجان، ممثلة برئيسها السيد حمد جابر العذبة جميع الفائزين في الأشواط، متمنيًا للجميع النجاح والتوفيق، مؤكدًا على أن اللجنة لن تدخر جهدًا في سبيل تلبية رغبات الملاك وتطلعاتهم.