10 Sep , 2024

ناصر المكسور: حققنا عدة نقاط مهمة في مهرجان الطائف.. وامتلاك السبوق سر التفوق

ناصر المكسور: حققنا عدة نقاط مهمة في مهرجان الطائف.. وامتلاك السبوق سر التفوق

لبرقه- الطائف

هو علم من أعلام التضمير في قطر والخليج كافة، يشعر بأنه محظوظ لأنه عاصر فضاحلة المضمرين في القدم وأيضا الجيل الجديد المتواجد على الساحة الآن، دائما مايبرز اسمه على كافة الأصعدة الخليجية في سباقات الهجن، لبرقه التقى ناصر بن سالم المكسور في مقر إقامته بالطائف على هامش مهرجان سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية، للتحدث عن المنافسة في المهرجان وأيضا حصده لعدة نقاط مهمة.

قال المكسور بأنه مثل غيره من المضمرين ولكن أكثر مايميزه هو امتلاك المطايا السبوق لأنها هي من ترفع صاحبها أو تدثره، مؤكدا أن المشترى والنظرة الثاقبة في المطية هما من يبقيان المضمر دائما على الساحة، فالجميع يشتري ويقول أنا اشتريت هذه وهذه ولكن شراء بدون نظرة ثاقبة للمطية لا فائدة من ذلك.

وأضاف أن من يبحث عن السبق والسلالة فهذا أمر طيب، ولكن بعض السلالات غير مرغوبة (لأن منها من يسبق على مسافة قريبة فقط) بعكس سلالات أخرى.

وعن مشاركاته في المهرجان قال الحمدلله حققت عدة نقاط في مهرجان سمو ولي عهد السعودية، منها قعود حقق 6:2:00 دقائق ولو طلبنا منه لأعطى أكثر ولكنه بيض الوجه، فهو مشترى، ومن سلالة سمحان الضيوي وأمه بنت الصايل، والثاني على “وعب” أم الزبار وجده “الفايز الهرش”.

وأشار إلى أن السباقات تختلف عن الفترة الماضية في ظل الدعم المقدم من قبل حكامنا، فكل عام نقول هذا الموسم مايأتي أفضل منه من حيث الجوائز والمنافسة وتمهيد المضمار، ثم نفاجىء الموسم الذي يليه بأنه أفضل وأفضل في كل شيء وهذا بفضل الله ثم بفضل شيوخنا أطال الله في أعمارهم.