4 Sep , 2024

بن حطاب الكعبي: فخور بإنجازي في الطائف.. و”لبيك” جاهزة لشوط السيف

بن حطاب الكعبي: فخور بإنجازي في الطائف.. و”لبيك” جاهزة لشوط السيف

.

.

لبرقه- خاص

حقق المالك/ محمد بن ناصر محمد حطاب الكعبي أول رموزه بصفة خاصة في هذا الموسم (2024/ 25) وأيضا أول الرموز للهجن القطرية بصفة عامة، ضمن منافسات النسخة السادسة من مهرجان سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية للهجن، المقام على أرضية ميدان الطائف.

لبرقه التقى بن حطاب الكعبي بمقر إقامته في الطائف والذي عبر عن فرحته بالفوز وكشف عن مشاركاته القادمة في شوط السيف قائلا: الحمدلله على التوفيق، والحلال أنجز في هذا المهرجان بشكل جيد سواء في أشواط الرموز مع “إعلان” والأشواط الأخرى كسرنا التيم في أكثر من فئة، و”إعلان” أعلنت عن نفسها في المهرجان بشكل ممتاز بانتزاعها كأس الحقايق وهي من يوم اشتريناها من صالح مسلم بن عقيل الذي أهديه الناموس وكنا على ثقة بأنها بتحسم الرمز.

وأشار إلى أنها من سلالة ولد مشرف بن قريع، موضحا أنه دشن بالفعل في بناء عزبة للإنتاج الذي يراه بأنه شيء ضروري لأي مالك هجن يريد حصد الرموز ، موضحا أنه عزز عزبته بمطايا لها ماضي في السبق سائلا المولى عز وجل التوفيق، مؤكدا على أن الإنتاج وحده لا يكفي لابد من المشترى، فالمشترى رأيتها بعينك وهي تركض وأنجزت.

وعن مشاركاته في اليوم الختامي قال: نعم عندي مشاركة وحيده في شوط السيف باسم “لبيك” ونتمنى من الله أن تكون عند حسن الظن وتلبي الناموس.

.

.

.

يذكر أن مهرجان سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية قد دشن في العاشر من أغسطس الماضي وانتهى في الحادي والعشرون من الشهر نفسه بالمنافسات التمهيدية، ثم عادت المنافسات النهائية في الأول من سبتمبر الجاري وحتى الثاني عشر من الشهر.

.

.

وتضمن المهرجان إقامة (610 أشواط” منها “360 شوطاً” للمنافسات التمهيدية بواقع “126 للمفاريد” و”88 للحقايق” و”66 للقايا” و”38 للجذاع” و”22 للثنايا و”20 للحيل والزمول”، و(250 شوطاً للمنافسات النهائية) منها “92 للحقايق” و64 للقايا” و40 للجذاع” و24 للثنايا” و”24 للحيل والزمول” و(5 أشواط للهجانة رجال) و(شوط واحد للهجانة سيدات).