22 Mar , 2021

منافسة ثلاثية نارية على رموز اللقايا الذهبية

منافسة ثلاثية نارية على رموز اللقايا الذهبية

في أقوى منافسات الموسم الحالي بميدان التحدي

هجن الرئاسة تقتنص شلفة اللقايا بكار مفتوح

هجن الشحانية تتألق وتحسم الفوز بالخنجرين الذهبيين





..وهجن العاصفة تسيطر على شلفة العمانيات

 لبرقه- الشحانية

في واحدة من أقوى معارك الموسم الحالي، شهد ميدان التحدي مساء اليوم الاثنين 22 مارس 2021 أقوى التحديات على رموز اللقايا الذهبية في ثالث أيام مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لسباق الهجن العربية الأصيلة.

المعركة جاءت طاحنة وقوية ومثيرة للغاية بين عمالقة وأساطير رياضة الآباء والأجداد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث التنافس الثلاثي القوي جداً والمثير للغاية بين أقطاب اللعبة التراثية الأولى، هجن الشحانية وهجن الرئاسة وهجن العاصفة، بالإضافة إلى عدة شعارات أخرى قوية مملوكة لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ.

منافسة شرسة

ورغم المشاركات الكبيرة من شعارات عديدة، إلا أن سجلات الفوز على مستوى الثلاثة الأوائل في الأشواط العشرة اليوم لم تسجل غير الثلاثي الناري الشحانية والعاصفة والرئاسة.

بداية التألق والتنافس المثير كانت بالطبع في الشوط الأول الرئيسي، والتي اتضحت معالم التنافس خلاله مبكراً بين الثلاثي القوي، وتفوقت في البداية هجن الرئاسة عن “زاهية” التي قادها المضمر القدير أحمد مطر ماجد الخييلي، للفوز بناموس الشوط الأقوى في منافسات اليوم، بل وسجلت “زاهية” التوقيت الأقوى في الأشواط العشرة التي تضمنتها المنافسات اليوم، بقطعها مسافة الـ 5 كيلو مترات في توقيت زمني قدره 7.21.26 دقيقة.

الشعار الأدعم

وفي الشوط الثاني الرئيسي للقايا قعدان مفتوح، لم تكن المنافسة أقل من سابقتها في الشوط الأول، وتباينت المقدمة بين الشعارات الثلاثة القوية، حتى تمكنت هجن الشعار الأدعم القوي من فرض سيطرتها على مقاليد الشوط القوي والمثير، ليحقق “مشيرب” الفوز بالخنجر الذهبي، مدفوعا بتعليمات وتوجيهات المضمر المتألق دائما محمد بن خالد العطية، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 7.23.76 دقيقة.

أول نقاط العاصفة

وفي الشوط الثالث الرئيسي المخصص للقايا بكار عمانيات، جاء الدور على هجن العاصفة المعروفة بمستواها القوي، والتي تمكنت من إحراز أول نقاطها في هذا الشوط القوي، عندما حلقت “ود” بالشلفة الذهبية للقايا بكار عمانيات تحت قيادة المضمر غياث الهلالي، محققة توقيتاً زمنياً قدره 7.24.80 دقيقة.

الأدعم يضرب من جديد

وعادت هجن الشعار الأدعم للتألق من جديد في الشوط الرابع الرئيسي للقايا قعدان عمانيات، بعد ان أحكمت السيطرة على المقدمة بقوة وتمكن المضمر جابر بن سالم بن فاران من قيادة “زاهي” للتتويج بالخنجر الذهبي بتوقيت قدره 7.26.56 دقيقة، ليضيف النقطة الثانية لهجن الشعار الأدعم.

وتواصلت المنافسات القوية والمثيرة على أشواط اللقايا الذهبية، على مدار 10 أشواط، خصصت 6 منها للبكار و4 للقعدان، وفيما يلي تفاصيل نتائجها وتوقيتاتها: