عودة نظام الفترتين للسباقات بداية من المحلي الثالث

عودة نظام الفترتين للسباقات بداية من المحلي الثالث

24 سبتمبر , 2020

لبرقه- الشحانية

بعد تحسن الظروف المناخية، سوف تقام السباقات التمهيدية بالشحانية على نظام الفترتين الصباحية والمسائية بداية من السباق المحلي الثالث، والذي يبدأ في السابع من أكتوبر القادم وينتهي في السابع عشر من الشهر نفسه، بمشاركة واسعة من هجن الأشواط العامة والمفتوحة.

ومن المتوقع أن يشهد السباق المحلي الثالث تنافساً قوياً بين الملاك، خاصة بعد رصد اللجنة المنظمة له سيارات وجوائز نقدية كبيرة للفائزين، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عدد الأشواط لكل الفئات السنية بالميدانين الشحانية الرئيسي ولبصير.

المرحلة الأولى- ميدان الشحانية

وقد وزعت اللجنة المنظمة أشواط المرحلة الأولى والمخصصة للحقايق واللقايا والجذاع على النحو التالي:

1- صباح الأربعاء 7 أكتوبر مخصص لسن الحقايق للأشواط المفتوحة مسافة 3 كم بالفترة الصباحية، ولسن اللقايا أشواط مفتوحة بالفترة المسائية من نقطة الـ 4 كم.

2- الخميس 8 أكتوبر مخصص لسن الحقايق (الأشواط العامة) من مسافة الـ 3 كم للفترتين الصباحية والمسائية.

3- الجمعة 9 أكتوبر مخصص لسن اللقايا (الأشواط العامة بالفترتين الصباحية والمسائية من مسافة 4 كم.

4- السبت 10 أكتوبر سيكون مخصص لسن الجذاع (الأشواط العامة بالفترة الصباحية، والأشواط المفتوحة بالفترة المسائية)، وذلك من نقطة الـ 5 كم.

ميدان لبصير

أما بالنسبة لميدان لبصير فتكون المنافسة فيه أيضاً والتي تبدأ في السابع من أكتوبر تزامنا مع ضربة البداية بالميدان الرئيسي، والتي تبدأ بسن الحقايق في الفترة الصباحية من مسافة 3 كم، والمسائية لنفس اليوم ستكون مخصصة لسن اللقايا من مسافة 4 كم.

وتختتم المرحلة الأولى للسباق المحلي الثالث بميدان لبصير في مساء السبت الموافق 10 أكتوبر 2020 مع منافسات سن الجذاع وذلك من مسافة الـ 5 كم.

المرحلة الثانية- ميدان الشحانية

وتنطلق المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث والمخصصة لسن الثنايا والحيل والزمول في صباح الخميس الموافق 15 أكتوبر بأشواط هجن الإنتاج الشخصي لسن الثنايا والحيل والزمول (أشواط عامة، وأشواط الهجن السودانية من مسافة الـ 6 كم.

أما في يوم السبت فتبدأ الثنايا في رحلة البحث عن النواميس بالفترة الصباحية والمخصصة لهجن أبناء القبائل، والمسائية المخصصة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، وجميعها من نقطة الـ 6 كم.

وتختتم تحديات المحلي الثالث في 17 أكتوبر بانطلاقة الحيل والزمول لأبناء القبائل في الفترة الصباحية، ولهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ في الفترة المسائية، وجميعها من نقطة الـ 6 كم.

ميدان لبصير

وتبدأ المرحلة الثانية على أرضية ميدان لبصير في السادس عشر من أكتوبر بانطلاقة سن الثنايا بالفترة المسائية، على أن يختتم المحلي الثالث على أرضية ميدان لبصير في مساء السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 بأشواط الحيل والزمول.