28 Jan , 2021

عبدالله الكواري: مهرجان الأمير الوالد حقق أرقاماً ومشاركات غير مسبوقة

عبدالله الكواري: مهرجان الأمير الوالد حقق أرقاماً ومشاركات غير مسبوقة

لبرقه- الشحانية

أكد السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، أن المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حقق أرقاماً ومشاركات غير مسبوقة هذا الموسم، مشيراً إلى خروجه بصورة مثالية على كافة المستويات هذا العام بفضل دعم ومساندة القيادة الرشيدة للبلاد، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تقام فيها المنافسات في ظل جائحة (كوفيد-19).

وقال الكواري عقب انتهاء منافسات اليوم الختامي للمهرجان أمس الأربعاء، إن لجنة الهجن هذا الموسم نجحت برغم كل الظروف في استئناف أنشطتها سواء الخاصة بإقامة السباقات المحلية أو مهرجاني المؤسس وسمو الأمير الوالد، مشيراً إلى أن جميع السباقات شهدت مشاركات كبيرة سواء من ملاك الهجن في قطر أو من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن مهرجان سمو الأمير الوالد حقق أرقاماً ومشاركات غير مسبوقة هذا الموسم في غالبية الفئات خاصة في ظل اقتناء الملاك أفضل السلالات، مشيراً إلى أن قطر ترحب بكل الأشقاء من مختلف الدول العربية والخليجية للإحتفال مع أشقائهم في مثل هذه المناسبات التراثية والثقافية التي تعمل على مد أواصر الصلة بين كافة الأشقاء.

واعتبر الكواري أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان عاما بعد عام يؤكد ارتقاء رياضة الهجن وإهتمام جميع المشاركين بالحفاظ على رياضة الآباء والأجداد، فضلاً عن اهتمام الملاك بتربية واقتناء أفضل السلالات من أجل المنافسة وحصد المراكز الأولى والرموز سواء الفضية أو الذهبية.

وشدد نائب رئيس لجنة الهجن على أن الدعم اللامحدود من جانب الدولة لرياضة التراث ولملاك الهجن، سواء كان مادياً أو معنوياً، هو السر في تطور هذه الرياضة في الفترة الأخيرة ووصولها إلى مستويات عالية، مقدما التهنئة لجميع الفائزين والمتوجين برموز اليوم الختامي وبرموز المهرجان السنوي الكبير، والتوفيق لمن لم يحالفهم التوفيق في قادم المنافسات والمهرجانات. ورأى أن منافسات اليوم الختامي على الرموز الذهبية والفضية خاصة السيفين الذهبي والفضي كانت قوية ومثيرة للغاية، حيث عبرت عن قوة المهرجان السنوي الكبير، مشيرا إلى أن شوط السيف الفضي لأبناء القبائل كان الأكثر حماسة وإثارة في ظل المشاركة الكبيرة من أجل الفوز بلقب السيف الغالي